موروكو 2026 , المغرب يتجاوز عقبة التاسك فورص بنجاح ويقترب من تحقيق الحلم

img

خلف خبر مرور ملف “ موروكو 2026  “لمرحلة التصويت ارتياحاً كبير لدى الجمهور المغربي، إذ عبر رواد الشبكات الاجتماعية (تويتر ،فايس بوك،وانستغرام…)، عن فرحهم بما وصفوه بـ”الإنجاز الكبير للملكة”، حيت اصبح المغرب الان على بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق الحلم ،وتنظيم العرس العالمي لثاني مرة في القارة الإفريقية.

إقرأ أيضا : قرعة كأس العالم 2018 تضع المنتخب المغربي على موعد مع التاريخ

وستكون لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026،والتي يترأسها مولاي حفيظ العلمي ورئيس الجامعة الملكية القدم أمام محك حقيقي من أجل إقناع 103 اتحاد كروي من أصل 204 للتصويت لصالح ملف موروكو 2026 الذي يحظى بدعم كبيرة في القارة الاوروبية والإفريقية.

إقرأ أيضا : عام 2017 سنة عودة الكرة المغربية للواجهة الرياضية

وذكر الاتحاد الدولي أن اجتماعا سيعقده مجلس “فيفا” يوم 10 يونيو للمصادقة على الملفات المرشحة لاحتضان مونديال 2026، وفي حال لم يكن هناك أي اعتراض، سيتعرض الملفات المرشحة على التصويت يوم 13 يونيو وفي الـ14 من يونيو سيتم الاعلان الرسمي عن البلد المنظم للحدث العالمي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة أن العرض الثلاثي المُقدّم من أمريكا الشمالية بقيادة الولايات المتحدة، والعرض المنافس موروكو 2026 ، لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 اجتازا مرحلة التقييم الفني الخاص بالمنشآت والبُنى الأساسية.

إقرأ أيضا : كأس العالم 2018 و 10 مفارقات تاريخية تميزه

ملف موروكو 2026 ينتظر برلمان الفيفا للحسم

ويعني القرار أن العرض الذي سيفوز بشرف استضافة النهائيات التي ستضم 48 فريقًا لأول مرة سيتم اختياره خلال المؤتمر السنوي للفيفا يوم 13 يونيو/ حزيران الجاري.

ويملك كلُّ عضو في الفيفا، والذي يزيد عدد الاتحادات المحلية العضوة فيه على 200، صوتًا واحدًا.

ويُشترط أولًا أن ينال العرضان مصادقة مجلس “الفيفا” الذي يمثل الجهة التي تضع السياسات في المؤسسة الدولية.

ويشمل عرض أمريكا الشمالية: كندا، والمكسيك، إلى جانب الولايات المتحدة.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة