مباريات الدوري الأسباني الآن مجانا على فيسبوك في ثماني دول

img

عقدت إدارة شركة التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، صفقة، ستتمكن من خلالها، من بث مباريات الدوري الأسباني عبر منصتها الإلكترونية لجمهور شبه القارة الهندية.

إقرأ أيضا : السعودية تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة قرصنة مباريات كأس العالم

ووفقا لما نشرته الـ”بي بي سي”، فإن جمهور كل من “الهند، أفغانستان، بنجلاديش، بوتان، نيبال، المالديف، سيريلانكا، وباكستان”، سيشاهدون مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم، عبر طريقة واحدة وهي موقع فيسبوك.

ويمتد ذلك الاتفاق الحصري، لعرض كل مباريات الدوري الأسباني ، للثلاث مواسم المقبلة، لتكون متاحة عبر الموقع للمشاهدين.

يذكر أن حقوق نقل مباريات الدوري الأسباني، بيعت عام 2014، مقابل 32 مليون دولار، ويستخدم تطبيق “فيسبوك” في تلك المنطقة، نحو 348 مليون مستخدم، من بينهم 270 مليونا في الهند وحدها.

وليست تلك الصفقة، هي الأولى من نوعها للموقع، حيث أنها تبث “دوري البيسبول” للجماهير في الولايات المتحدة، مقابل مليون دولار لكل مباراة.

وكما هو الحال مع بقية محتويات “فيسبوك”، تتاح مشاهدة تلك المباريات للمستخدمين مجانا مصحوبة بإعلانات مستهدفة.

ووصفت الرابطة الإسبانية بـ “الرائد” هذا الاتفاق مع شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم، والذي “يفتح حقبة جديدة في النقل المباشر للأحداث الرياضية”.

إقرأ أيضا : انتقال نيمار إلى ريال مدريد الصفقة في مرحلة التحضير و ستكسر كل الأرقام

وأوضحت أن “كل مباريات الدوري الأسباني الـ380 لأندية الدرجة الإسبانية الأولى في كرة القدم ستصبح متوفرة مجانا على فيسبوك في ثماني دول: أفغانستان، بنغلادش، بوتان، الهند، نيبال، جزر المالديف، سريلانكا وباكستان”.

وهي المرة الأولى التي توقع فيها الرابطة عقدا للنقل المباشر عبر منصة شبكة للتواصل الاجتماعي، والعقد يستهدف يشكل خاص الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، مع 1,3 مليار نسمة. ويبلغ عدد مستخدمي الهواتف الخليوية في الهند أكثر من مليار شخص، بينما يتمتع نحو نصف المليار باتصال شبكة الإنترنت.

وأعربت الرابطة عن سرورها بتوقيع “عقدها الأول للنقل المباشر عبر منصة شبكة للتواصل الاجتماعي”، دون إعطاء تفاصيل عن القيمة المالية التي قدرتها صحيفة “ماركا” بـ 90 مليون يورو.

وأشار البيان إلى أن “الاتفاق الذي يمتد لثلاث سنوات، يبدأ من موسم 2018- 2019 الذي ينطلق الجمعة”، مؤكدا أن “جميع المباريات ستكون متوفرة على الصفحة الرسمية للدوري في فيسبوك، وأيضا على الصفحات الخاصة بكل ناد”.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة