عرض مغري!!!!! شوارما مجانية مدى الحياة لمن يسمي إبنه شوارما

img

“سمِّ بنتك شوارما أو ولدك شاورمر واحصل على مكافأة شاورما مدى الحياة”،هكذا كان إعلان أحد أشهر مطاعم الشورما بالسعودية تزامنا مع الجمعة السوداء ,من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر.ولقيت التغريدة تفاعلا كبيرا ما بين من اعتبر هذا الإعلان استخفافاً بالعقول، مشيرين إلى أنه  ليس الوسيلة الأمثل للتسويق.و آخرين وصفوه بالطريقة الذكية التي ستشجع وتدفع السعوديين لارتياد المطعم.

حقيقة الإعلان

فيصل الرشيد، مدير التسويق في المطعم، أوضح لـ”هافينغتون بوست عربي” أن التغريدة كانت عبارة عن دعابة لمتابعي حسابهم بهدف التواصل والتفاعل مع زبائنهم بشكل أقرب.

وأضاف أن قرابة 85%من مرتادي المحلات ومتابعيها هم دون 30 سنة،
ويمتازون “بخفة الدم” على حدّ وصفه، موضحاً أن من يتابع ويطلع على حسابهم في تويتر يرى بوضوح طريقة التواصل العفوية بينهم وبين المتابعين.

وأضاف أن التغريدة جاءت من باب المزحة؛ “فنحن نعلم ونعرف جيداً أنه لا يمكن أن يسمي شخص شاورما أو شاورمر، وأن قانون الأحوال المدنية يمنع التسمية بتلك الأسماء؛ فكيف نطلب ذلك ونخالف الأنظمة؟” على حدّ قوله

الإعلان قد يجر المطعم إلى القضاء

 

وبين المحامي والمستشار القانوني يعقوب المطير أن “قيام أحد المحلات أو الشركات بعمل إعلاني يتضمن المطالبة بتسمية أحد الأبناء أسماء غير لائقة وتخالف الأنظمة العامة؛ يحق لهيئة التحقيق والادعاء العام مقاضاته لنص المادة 6 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والعقوبة بالسجن 5 سنوات وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة