بعد إندحارها في سوق الهواتف شركة نوكيا تدخل مجال الصحة الرقمية

img

بعد استحواذها على شركة “Withings” المتخصصة فى مجال اللياقة البدنية وفي محاولة للتغلب على خدمات Health kit التابعة لـ”أبل”، ها هي شركة نوكيا تقتحم مجددا عالم التكنولوجيا في محاولة منها لمنافسة شركة أبل،.

اذ أعلنت شركة نوكيا ، عزمها الاستحواذ على ويذينجز Withings، وهي شركة فرنسية متخصصة في مجال منتجات الصحة الرقمية، وذلك في مسعى منها للدخول إلى سوق أجهزة مراقبة الصحة القابلة للارتداء.

وقالت الشركة الفنلندية في بيان رسمي إن Withings، التي أشارت إلى أنها توفر أيضًا خدمات هدفها مساعدة الناس حول العالم على الوصول إلى حياة أكثر صحة وسعادة وإنتاجية، ستصبح جزءًا من قطاع Nokia Technologies.

ومن جانبه قال الرئيس والمدير التنفيذي لنوكيا راجيف سوري، “لقد قلنا دائمًا إن الصحة الرقمية مجال ذو أهمية استراتيجية لنوكيا، ونحن الآن نتخذ تدابير ملموسة للاستفادة من الفرص في هذا السوق الكبير والمهم”.

وأضاف سوري أن نوكيا ستعزز بهذه الصفقة مكانتها في مجال “إنترنت الأشياء” بطريقة تستفيد من قوة علامتها التجارية “الموثوقة”، وبما يتناسب مع أهداف الشركة في توسيع إمكانيات الإنسان في العالم الموصول بالإنترنت.

وأشارت نوكيا، التي كانت في السابق أكبر شركة للهواتف المحمولة في العالم ثم اضطرت إلى بيع هذا القطاع لشركة مايكروسوفت قبل نحو عامين مقابل 7.2 مليار دولار أميركي، إلى أرقام منظمة الصحة العالمية التي تؤكد أن أمراض القلب والأوعية الدموية أصبحت السبب الأول للموت، وإلى انتشار مرض السكري بين البالغين.

كما أشارت الشركة إلى أن قطاع الرعاية الصحية يتوقع أن يصبح أكبر أسواق “إنترنت الأشياء”، إذ يتوقع المحللون أن خدمات الصحة على الأجهزة الذكية ستكون الأسرع نموًا في هذا المجال بين عامي 2015 و 2020.

وقدرت نوكيا قيمة صفقة الاستحواذ على الشركة الفرنسية بـ 170 مليون يورو (191 مليون دولار أميركي)، ويُتوقع أن تتم الصفقة مطلع الربع الثالث من العام الجاري بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة