انتقال نيمار إلى ريال مدريد الصفقة في مرحلة التحضير و ستكسر كل الأرقام

img

عملية انتقال نيمار إلى ريال مدريد جارية بالفعل، لا بل تتجه نحو الانتهاء بنجاح. وبعد أن تتم هذه الصفقة بالفعل، من المتوقّع أن تحطّم جميع الأرقام القياسية في سوق انتقالات كرة القدم. فبفضل هذه الصفقة، سيتلقى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مبلغاً مالياً يتراوح بين 250 و300 مليون يورو.

أما راتب نيمار مع النادي الملكي، فسيكون على الأقل حوالي 180 مليون يورو، وهو ما سيضمن له عقداً يستمرّ حتى 6 سنوات. ويجب إضافة المبلغ الذي سيتقاضاه بيني زاهافي، الذي لعب دور الوسيط في هذه الصفقة، والحصّة المالية التي ستكون من نصيب والد نيمار، باعتبار أنه وكيله في عالم كرة القدم.

إقرأ أيضا : تنظيم داعش يريد إعدام ميسي و نيمار

نادي ريال مدريد الإسباني يعتبر نيمار دا سيلفا هدفه الأول، خلال سوق الانتقالات الصيفي. وفي هذا الصدد، سيبذل النادي الملكي كلَّ ما في وسعه كي ينتقل اللاعب البرازيلي إلى العاصمة مدريد خلال هذا الصيف، إذا  لا يرغب في الانتظار حتى العام 2019.

وعلى الرغم من صعوبة هذه العملية، فإن كلَّ شيء يتوقف على عمل والد لاعب كرة القدم ووكيله، وأيضاً على تحرّكات الوسيط بيني زاهافي من أجل إقناع فريق باريس سان جيرمان وقطر بقبول انتقال نيمار من باريس إلى مدريد. وفي ظلِّ هذا الوضع، التزم الفريق الملكي بالصبر وانتظار ما سيكشف عنه المستقبل، لأنه لن يدخل بأيِّ حال من الأحوال في حربٍ مع ناصر الخليفي مالك النادي. علاوة على ذلك، ترغب جميع الأطراف، وعلى رأسها نيمار ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، في التوصُّل إلى اتفاقٍ ودِّي مع الفريق الفرنسي.

قيمة انتقال نيمار إلى ريال مدريد : بين 250 و300 مليون يورو

تتقدّم عملية انتقال نيمار إلى ريال مدريد بخطى ثابتة، متخطّيةً عدَّة مراحل بنجاح. وفي مكاتب ريال مدريد، تمَّ بالفعل تخصيص ميزانية لتسديد تكلفة انتقال لاعب فريق برشلونة السابق. ومن المتوقّع أن تفوق القيمة الإجمالية لعقد نيمار بين صفوف ريال مدريد لمدة ست سنوات، حوالي 500 مليون يورو. في الوقت نفسه، يمكن للفريق الإسباني أن يستعيد جزءاً كبيراً من هذا المبلغ، عبر تنازل اللاعب البرازيلي عن نسبةٍ كبيرة من حقوقه الإعلانية.

ولن يتمكن النجم الدولي البرازيلي من الهروب من القاعدة الذهبية لرئيس الفريق الملكي، فلورينتينو بيريز، والتي تقضي بتنازل اللاعبين عن حقوقهم الإعلانية، وهو ما اضطرَّ نجوم مثل كريستيانو رونالدو، وغاريث بيل، وخاميس رودريغيز… إلى الالتزام بها بمجرَّد انتقالهم إلى فريق ريال مدريد.

 

إلى جانب صعوبة مسألة انتقال نيمار إلى ريال مدريد ، يتعيَّن على ريال مدريد دفع أجرٍ أعلى بكثير من المبلغ الذي حصل عليه نادي برشلونة قبل عام تقريباً، إثر بيع نيمار لباريس سان جيرمان. ومن المتوقَّع أن تتجاوز تكلفة نقله إلى صفوف النادي الملكي 222 مليون يورو. ووفقاً لما تمَّ تداوله في مكاتب سانتياغو بيرنابيو، سيكون نادي ريال مدريد مطالباً بإنفاق مبلغٍ يتراوح بين 250 و300 مليون يورو في سبيل رؤية نيمار يرتدي القميص الأبيض خلال الموسم القادم.

إقرأ أيضا :أضخم الصفقات في تاريخ كرة القدم من حيث التكلفة المالية

وفي الحقيقة، من المرجَّح أن تسهّل عملية بيع اللاعب غاريث بيل (الذي يواجه لحظات حرجة في الفريق) من مأمورية النادي الإسباني لتسديد المبلغ المطلوب لنقل اللاعب البرازيلي. ومن المتوقع أن تُدخِل مغادرة هذا اللاعب الويلزي أكثر من 100 مليون يورو إلى خزائن هيئة النادي. هذا هو الهدف مبدئياً، لكن يمكن أن تتجاوز تكلفة بيعه 120 مليون يورو.

راتب نيمار ووسطاء عملية البيع

يبدو أن على نيمار أن يخفِّض من راتبه عند انضمامه إلى نادي ريال مدريد. فحالياً، يتلقى نيمار أكثر من 37 مليون يورو، وهو رقمٌ بعيد كل البعد عن إمكانات نادي ريال مدريد. وفي هذه الحالة، من المحتمل أن يتقاضى نيمار نفس قيمة راتب نجم الفريق كريستيانو رونالدو، الذي تمَّت زيادة أجره مؤخراً في نهاية الموسم، ليصل تقريباً إلى ما يُقارب 30 مليون يورو.

من المهم أيضاً أن نأخذ بعين الاعتبار أن عقد هذا اللاعب سيكون لمدة 6 سنوات. وبغضِّ النظر عن الزيادات التي ستتمّ خلال كل حملة، يمكن أن تصل تكلفة التوقيع مع نيمار إلى حوالى 180 مليون يورو، بالإضافة إلى الضرائب التي سيتم دفعها. وبناء على ذلك، سيكون عقد نيمار مع النادي الملكي عقداً تاريخياً وتصاعدياً، على الرغم من أن هناك العديد من التفاصيل التي لا تزال مجهولة.

وعموماً، يُعدُّ ريال مدريد النادي الوحيد القادر على تنفيذ هذه العملية الضخمة في هذه اللحظة. وسيكون نيمار بمثابة النجم الذي سيستغلّه  فلورنتينو بيريز لتوجيه ضربة إلى السوق.. وقبل كلِّ شيء، إلى المنافس الأبدي لفريقه، برشلونة. ومن جهته، اعترف ميسي مؤخراً، بأن رؤية نيمار في قميص نادي ريال مدريد سيكون أمراً مريعاً بالنسبة له.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة