المغربي الذي تحدى غوغل

img

مروان المحرزي العلوي٫ الشاب المغربي الذي اثار سابقا قلق اتصالات المغرب٫ والذي يتيح للملايين مشاهدة القنوات بالمجان٫ دخل مؤخرا تحديا جديدا يتمثل في منافسة عملاق الإنترنيت غوغل

فإذا  كانت شركة غوغل لم تدخل المغرب ضمن مشروعها (غوغل ستريت فيو)٫ والذي  يتيح التجول في شوارع كبريات المدن العالمية٫  فإن المحرزي  قرر أن يمكن المغاربة من التجول داخل مدنهم عبر موقع ( carte.ma).

وقال المحرزي في حديثه عن موقعه أن الزائر للموقع حاليا يمكنه أن يتجول افتراضيا في شوارع مدن مراكش وأكادير والصويرة والراشيدية٫ حيث يمكنه الحصول على صور بانورامية واضحة٫ بالإضافة إلى معلومات جغرافية دقيقة وهي المعلومات التي سيتم تحيينها مرة كل ستة أشهر.

وقال المحرزي أن فريق العمل الذي يقوم باخذ صور الشوارع يتكون من أربعة اشخاص يستعملون أربع سيارات في انتظار توسيع الفريق٫ ويعتمد المحرزي حاليا على  امكانياته الداخلية  من أجل إيجاد مصاريف المشروع٫ والذي سيشمل مستقبلا  أغلب المدن  المغربية   على ان يعتمد مستقبلا على العائدات المالية التي سيحصل عليها الموقع بفضل الإعلانات السياحية للفنادق والمطاعم.

من جهة ثانية أكد مروان المحرزي العلوي الذي يفضل الإستقرار في مدينة الراشيدية٫ أن مشروعه القادم سيكون بشراكة مع شركة غوغل٫ حيث يعمل لتطوير تطبيقات باللغة العربية  سيتم ادراجها في (نظارات غوغل) المتطورة٫ ومن بين هذه التطبيقات واحد خاص بالقران الكريم.

للإشارة فإن المحرزي سبق له أن أطلق برنامجا خاصا من أجل التعرف علي المكالمات الهاتفية المجهولة٫ وهو البرنامج الذي منع من التداول في العديد من الدول ٫ إلا انه أحرز على شهرة عالمية بفضل برنامج آخر يتيح امكانية مشاهدة العديد القنوات العالمية عبر الهاتف.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة