المسلسلات التركية في المركز الثاني عالميا

img

تمكنت المسلسلات التركية من احتلال المرتبة الثانية عالميا في مجال التصدير بعد المسلسلات الأمريكية، وذلك بحسب ما ذكرته “أيليم ينارداغ أوغلو” مساعدة عميد كلية الإعلام في جامعة “قدير خاص” التركية لوكالة الأناضول.

وعزت “ينارداغ أوغلو” السبب في احتلال المسلسلات التركية المرتبة الثانية عالميا من حيث التصدير إلى كون السيناريوهات تتميز بجودة عالية، بالإضافة إلى أهمية المواضيع التيتتم مناقشتها

وأوضحت ينارداغ أوغلو في حديثها للأناضول أن الغالبية من المتابعين للمسلسلات التركية هم من فئة النساء، مشيرة إلى أن أعداد المتابعين تتزايد يوما بعد يوم.

وفي السياق نفسه أكدت أن الدول العربية، وخصوصا منطقة الشرق الأوسط تأتي في مقدمة الدول التي تولي أهمية لاستيراد الأعمال الدرامية التركية، مشيرة إلى أن السبب الكامن وراء ذلك هو الثقافة والجغرافية المشتركة لدى بلدان المنطقة.

ونوهت “ينارداغ أوغلو” إلى أن القضايا التي تناقشها المسلسلات بالإضافة إلى جودة وتقنية التصوير، فضلا عن أداء الممثلين المثير للإعجاب، كلها أسباب لعبت دورا كبيرا في وصول المسلسلات التركية إلى ما وصلت إليه من شهرة عالمية.

وأوضحت ينارداغ أوغلو أن المسلسلات التركية أسهمت بشكل كبير في التعريف عن تركيا على الصعيدين الثقافي والسياحي، مؤكدة أن هذه المسلسلات تعد خير من عرّفت العالم الخارجي على نمط وطريقة عيش المجتمع التركي.

وفي هذا الخصوص ذكرت المتحدثة أن أبحاثا علمية عدة أجريت للتقصي عن الأسباب التي تدفع بالمشاهد العربي إلى متابعة الدراما التركية.

يذكر أن حجم صادرات المسلسلات التركية في العام الماضي إلى 250 مليون دولار، فيما يتوقع أن تصل نسبة المبيعات في نهاية هذا العام الى 300 مليون دولار.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة