القمل الحي أصبح ثورة

img

هل قمت بتجربة كافة الزيوت والكريمات الخاصّة بالشعر دون أن تحصلي على نتيجة؟ ظهر هناك حل آخر وغير متوقّع لإطالة الشعر، وهو القمل.. نعم القمل الحي !

 

ففي أحد الأسواق الشعبية بمنطقة الجهراء بالكويت، تبيع المحال القمل الحي للسيدات الباحثات عن شعر أطول. وبحسب ما نقلت صحيفة “الرأي”، فإن الحبة منها تباع بدينار وربع (حوالي 4 دولارات)، فيما تباع الـ 5 حبات بسعر الجملة بـ 6 دنانير كويتية.

الفكرة وراء انتشار عادة شراء القمل هي الاعتقاد بأن الحشرة الصغيرج تقوم بتحريك الدم نتيجة وخز فروة الرأس، وبالتالي تزيد سرعة إطالة الشعر وتزيد كثافته، كما أنها تقي من جلطات الدماغ.

وفيما يبدو، فإن الاستعانة بالقمل لإطالة الشعر ليست صيحةً جديدة، فعلى الرغم من أضرار تلك الحشرة لما تنقله من أمراض، تنصح العديد من المنتديات النسائية باستخدام القمل في إطالة الشعر، وتؤكد بيعه في محال السعودية (الحفنة بـ 100 ريال) والبحرين أيضاً.

ولا يقتصر زبائن تلك المحال على النساء، فحتى الرجال الراغبين في إطالة شعرهم يقومون بشرائه وزرعه.

وبحسب نصائح الاستخدام، يتوجب على السيدة التوجه بعلبة القمل إلى أحد المشاغل النسائية، على أن تتولّى العاملة هناك وضع القمل في الرأس.

وبعد مرور عدة أيام من وضع القمل الحي في الشعر، تبدأ السيدة باستخدام الشامبوهات والمستحضرات الطبية لقتل القمل والتخلّص منه.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة