بوكيمون يجتاح العالم

img

منذ أن صدرت لعبة بوكيمون غو Pokémon Go قبل أيام في أميركا في 4 من يوليوز 2016، أصبحت حديث العالم! حيث تفوقت على جميع التطبيقات العالمية الشهيرة، وباتت أيضاً سبباً في الكثير من المواقف الكوميدية والحوادث الدامية. فهل أنت من هؤلاء المهووسين بهذه اللعبة؟

خلال أيام قليلة أصبحت لعبة “بوكيمون غو” الأشهر على الإطلاق بين تطبيقات الهاتف والأكثر استخداماً من انستغرام وواتساب WhatsApp وسناب شات، الأمر أصبح أشبه بالانفجار، حيث تجاوزت زيارات تطبيق هذه اللعبة من خارج أميركا في 5 يوليو الجاري 600 ألف زيارة، لتتجاوز 4 ملايين زيارة في اليوم التالي.

تعتمد اللعبة على ما يعرف بـ augmented reality، حيث تقوم بتشغيل كاميرا الهاتف الخاص بك وGPS، لتتحول إلى عالم البوكيمون الافتراضي، فيصبح دورك هو تجميع أكبر عدد من البوكيمونز في جميع الأماكن المحيطة بك، ربما تجده في خزانة ملابسك أو في حديقة جارك أو في تمثال بميدان عام، وعليك بمطاردتهم واصطيادهم، كما أن اللعبة تحدد لك تلك الأماكن التي يختبئ بها البوكيمونز عن طريق التجول لمسافات طويلة.

وفي مراحل معينة من اللعبة، يمكن للاعبين التجمع في نقاط معينة في المدينة مثل معالم شهيرة من أجل المبارزة ببوكيموناتهم التي جمعوها والانقسام إلى فِرق.

اللعبة يمكنك تحميلها مجاناً عبر App Store أو Google Play، ورغم أنها غير متاحة في معظم دول العالم حتى الآن، خاصة الدول العربية، إلا أنها انتشرت بصورة كبيرة بين الشباب عن طريق استخدام VPN لتغيير الدولة محل التواجد.

خلال الساعات الماضية انتشرت عبر الشبكات الاجتماعية التعليقات الساخرة من الهوس بهذه اللعبة التي كانت إحدى أشهر الألعاب والمسلسلات الكرتونية في التسعينيات.

عن هوفيتينغ بوست

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة