أفضل 10 دول تفكر في الهجرة لها

img

قامت خدمة InterNations للتواصل باستطلاع آراء 14 ألف شخص ضمن المسح السنوي الثالث الخاص بها حول حياة المغتربين و الهجرة لعام 2016، والذي وصفته بأنه “واحد من أفضل الدراسات الموسعة التي أجريت لاستكشاف الأوضاع المعيشية العامة للمغتربين”.

وطلب المسح من المغتربين تقييم مجموعة من العناصر من خلال خبراتهم الحياتية، تشمل هذه العناصر سلامتهم وأمنهم وصحتهم وسعادتهم الشخصية، وكذلك خيارات الترفيه المتاحة لهم، وجودة وسائل النقل والمواصلات.

تم جمع هذه العناصر معاً لتقديم مؤشر واحد في النهاية حول الجودة الشاملة للحياة في كل بلد.

إليكم أفضل 10 دول تفكر في الهجرة لها

1- تايوان: تبوأت تلك الجزيرة، الواقعة قبالة البر الرئيسي للصين، المرتبة الأولى في المسح رسمياً؛ إذ سجلت مراتب جيدة في كل المجالات، لكن أفضل مراتبها كانت المرتبة الثانية في مؤشر الصحة والرفاه.

2- النمسا: تمتلك تلك الدولة الصغيرة بوسط أوروبا المكانة الأولى في مؤشر الصحة والرفاه، مما دفعها لتحتل أعلى القائمة في المسح.

3- اليابان: اليابان مكان رائع لأن تعيش فيه كمغترب، فضلاً عن كونها واحدة من أكبر اقتصادات العالم. واحتلت مكانتها المتقدمة في الدراسة ككل بفضل ترتيبها ضمن الـ6 الأوائل في مؤشرات كل من “السلامة والأمن” و”الصحة والرفاه” و”السفر والتنقُّل”.

4- إسبانيا: تجعل الشواطئ الجميلة والطقس الدافئ والوتيرة المتمهلة للحياة من إسبانيا خياراً شهيراً ضمن خيارات المغتربين. واحتلت البلاد المرتبة الثانية في المؤشر الفرعي لخيارات الترفيه.

5- كوستاريكا: تعتبر تلك الدولة الصغيرة، المغطاة بالغابات المطيرة في أميركا الوسطى، جنة للمغتربين وفقاً لما ذكره مسح Insider للمغتربين؛ إذ تحتل المرتبة الأولى في مؤشر السعادة الشخصية من بين كل الدول الأخرى التي شملها المسح.

6- مالطا: تأتي جزيرة مالطا، الواقعة بالبحر المتوسط، في المرتبة الثالثة ضمن أفضل الدول الأوروبية للمغتربين، وفي المرتبة الأولى من حيث خيارات الترفيه، متجاوِزةً بذلك كل الدول الأخرى التي شملها المسح.

7- جمهورية التشيك: التشيك هي دولة أخرى من الوجهات غير المشهورة للمغتربين، لكنها تتبوأ المرتبة الرابعة في مؤشر السفر والتنقّل، مما دفعها لاحتلال مرتبة متقدمة في التصنيف ككل.

8- سنغافورة: تشتهر الدولة-المدينة كمركز مالي، لكنها أيضاً موطن لمجتمع كبير من المغتربين؛ إذ يتمتعون بمستوى رائع من جودة الحياة، وفقاً لمسح Insider للمغتربين، الذي يصنّف سنغافورة باعتبارها تمتلك أفضل وسائل سفر وتنّقل من أي دولة أخرى في المسح.

9- ألمانيا: تعتبر ألمانيا، مركز قوة ونفوذ الاقتصاد الأوروبي، واحدة من أفضل أماكن العالم بالنسبة للمغتربين، وخاصة في العاصمة برلين التي تجذب الشباب البريطانيين على وجه الخصوص. أفضل نتيجة لمؤشر فرعي أحرزتها ألمانيا جاءت في مؤشر الصحة والرفاه.

10- سويسرا: عادة ما تسجل سويسرا، الدولة المستقلة والمحايدة سياسياً، مستويات جيدة في تصنيفات مستوى المعيشة، ولم يكن تصنيف Insider للمغتربين استثناءً من ذلك. أحرزت البلاد أعلى مرتبة فردية داخل التصنيف بمجال السفر والتنقل، في المرتبة الخامسة.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة