أعظم التغريدات في تاريخ تويتر

img

بمناسبة احتفال موقع التدوين تويتر بمرور عقد كامل على انطلاقه، نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية مقالاً مصوراً تناولت فيه أهم تغريدات هذا الموقع خلال العشر سنوات الماضية.

منذ تدشين الموقع في 21 مارس عام 2006، غير الموقع شعاره خلال ثلاث مرات، أما اسمه فغيره مرة واحدة من “Twttr” إلى “Twitter”.

اليوم في عيد ميلاده العاشر، يمتلك تويتر قرابة 320 مليون مستخدم من بينهم مشاهير ونجوم ومسؤولون وقياديون حول العالم، الذين يتابعهم عشرات الملايين من المتابعين.
فما هي أول تغريدات تويتر وأبرزها.. التي غيرت العالم!

1- غرد المبرمج والملياردير الأمريكي المؤسس المشارك في تدشين تويتر بأول تغريدة حول تأسيس الموقع في مارس 2006.

2- غرّد المبرمج كريس مسينا مخترع لغة “الهاشتاق” بأول اقتراح حول تدشين وسم الهاشتاق لحصر جميع المشاركات التي تتحدث عن موضوع معين داخل صفحة واحدة في أغسطس 2007.

3- غرد جانيس كرومس من أوائل المستخدمين لتويتر بأول تغريدة عن حادثة سقوط طائرة تابعة لخطوط الطيران الأمريكية في يناير سنة 2009، ، وهي عبارة عن صورة الطائرة على سطح الماء.

4- كان الممثل الأمريكي الشهير آشتون كوتشر في أبريل أول شخص على تويتر يصل عدد متابعيه إلى مليون متابع.

5- أرسل رائد الفضاء الأمريكي “تي جي كريمر” أول تغريدة من الفضاء في يناير 2010.

6- اندلاع ثورة يناير في مصر في يناير 2011 وبداية ما يسمى بـ “ثورات الربيع العربي”.

7- كان الخبير الاستشاري بمجال تكنولوجيا المعلومات صهيب أطهر أول من غرد بخبر وفاة أسامة بن لادن على تويتر، في أبريل 2011، حيث بثّ خبر هجوم طائرة هليكوبتر أمريكية على مخبأ بن لادن في آبوت باد، واكتشف صهيب بعد ذلك أنه كان يبث الحدث مباشرة على تويتر دون أن يعلم بذلك.

8- في نوفمبر 2012 كانت تغريدة باراك أوباما بفوزه بولاية رئاسية ثانية للولايات المتحدة الأمريكية، هي الأبرز، فكانت التغريدة الأكثر انتشاراً في العالم.

9- في ديسمبر 2012 كان البابا فرنسيس أول بابا للكنيسة للكاثوليكية يدشن 8 حسابات على تويتر بلغات عدة.

10- في أبريل 2013 أكثر من 27 مليون إعادة تغريدة حول تفجيرات ماراثون بوسطن الذي شارك فيه أكثر من 27 ألف شخص واحتشد عشرات الآلاف على جانبي الشارع لمتابعة الماراثون، حيث وقع تفجيران متتاليان، أسفرا عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 144 شخص.

الكاتب محمد بوحدة

محمد بوحدة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة